الديمقراطية ويب
  • strict warning: Non-static method view::load() should not be called statically in /usr/home/iraqfoundation/public_html/demokratiaweb.org/sites/all/modules/contrib/views/views.module on line 879.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /usr/home/iraqfoundation/public_html/demokratiaweb.org/sites/all/modules/contrib/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 589.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /usr/home/iraqfoundation/public_html/demokratiaweb.org/sites/all/modules/contrib/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 589.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter_boolean_operator::value_validate() should be compatible with views_handler_filter::value_validate($form, &$form_state) in /usr/home/iraqfoundation/public_html/demokratiaweb.org/sites/all/modules/contrib/views/handlers/views_handler_filter_boolean_operator.inc on line 149.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /usr/home/iraqfoundation/public_html/demokratiaweb.org/sites/all/modules/contrib/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 25.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /usr/home/iraqfoundation/public_html/demokratiaweb.org/sites/all/modules/contrib/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 135.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit(&$form, &$form_state) in /usr/home/iraqfoundation/public_html/demokratiaweb.org/sites/all/modules/contrib/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 135.

 

الأسئلة

أسئلة عامة


ما هي البدائل لنظام التعددية الحزبية؟ وهل يمكن لأي من هذه البدائل أن تبقى ديمقراطية؟ لماذا يعتبر نظام التعددية الحزبيةفي غاية الأهمية بالنسبة للديمقراطية؟

عادة ما تكون الأحزاب السياسية في بلد ما انعكاسا لتاريخهم الحديث.  اختر بلدا، واستخدم مصادر الانترنت، وادرسالتاريخ ومناهج الأحزاب السياسية التي تؤلف البرلمان.  ماذا تقول الأحزاب السياسية في البلاد للمراقب حول تاريخ البلد العام والتنمية الديمقراطية؟

قارن الدراسات القطرية الثلاثة. ما يميز نظام الأحزاب لكل من البلدان المطروحة؟

 

ماليزيا


قارن بين النظم المتعددة في ماليزيا واسرائيل. ما الذي يجعل النظام أكثر ديمقراطية اسرائيل؟ ما هي التأثيرات أو الظروف التي تدفع ماليزيا لاعتماد نظام أكثر تقييدا​​؟

كيف أثر الحكم الاستعماري على تطور السياسة في ماليزيا بعد الاستقلال؟

لماذا تلعب الأحزاب العرقية دورا هاما في ماليزيا؟ هل ممكن للأحزاب غير العرقية أن تنجح؟

 

سوريا


قارن بين نظام البعث في سورية تحت قيادة عائلة الأسد وفي العراق تحت حكم صدام حسين. ما هو وجه القرابة بين الإثنين؟ كيف يختلفان؟ استكشف العلاقة بين حزب البعث و الاتحاد السوفياتي. ما الصفات والمزايا المشتركة بينهم ، وكيف يتميزون؟

إبحث عن تقارير وكالات الانباء حول المعارضة في سوريا (في صحيفة نيويورك تايمز، الاكونومست، وآخرون). كيف يمكن أن تصف هذه المعارضة (على سبيل المثال، علمانية، دينية، ديمقراطية أوغير ديمقراطية)؟ ما الذي تأمل أن تحققه هذه المعارضة؟

ما هو سبب ان الحكومة السورية تعتبر غير ديمقراطية بالرغم من أنه يتم تمثيل أحزاب متعددة في الحكومة السورية؟ ما الذي يمنع سوريا من أن تكون دولة تعددية بحق؟

 

الديمقراطية ويب 2017