الديمقراطية ويب
  • strict warning: Non-static method view::load() should not be called statically in /usr/home/iraqfoundation/public_html/demokratiaweb.org/sites/all/modules/contrib/views/views.module on line 879.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /usr/home/iraqfoundation/public_html/demokratiaweb.org/sites/all/modules/contrib/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 589.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /usr/home/iraqfoundation/public_html/demokratiaweb.org/sites/all/modules/contrib/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 589.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter_boolean_operator::value_validate() should be compatible with views_handler_filter::value_validate($form, &$form_state) in /usr/home/iraqfoundation/public_html/demokratiaweb.org/sites/all/modules/contrib/views/handlers/views_handler_filter_boolean_operator.inc on line 149.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /usr/home/iraqfoundation/public_html/demokratiaweb.org/sites/all/modules/contrib/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 25.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /usr/home/iraqfoundation/public_html/demokratiaweb.org/sites/all/modules/contrib/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 135.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit(&$form, &$form_state) in /usr/home/iraqfoundation/public_html/demokratiaweb.org/sites/all/modules/contrib/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 135.

 

 أسئلة


أسئلة عامة

1.  تشمل المحاسبة والشفافية أوجه الحكم الديمقراطي كلها تقريباً، ضع لائحة بمميزات المحاسبة والشفافية المذكورة في القسم العام. وناقش المميزات الأكثر أهمية وتلك الأقل أهمية لحسن سير الديمقراطية.

 2.  لم تكن الولايات المتحدة تتمتع بقوانين لمكافحة الفساد في القطاع العام حتى مرور 100 عام تقريباً على تأسيس الجمهورية. كان قبلاً، (وفي العديد من الأماكن)، نظام تقاسم الغنائم قائماً. لمَ تعتبر قوانين مكافحة الفساد ضرورية؟ هل يمكن للديمقراطية الاستمرار اليوم من دون قوانين لمكافحة الفساد؟



جنوب إفريقيا

1.  ما هو الدور الذي لعبه النفاذ إلى المعلومات برأيك في سقوط نظام التفرقة العنصرية؟

2.  كيف كانت الدساتير الأخرى تنظر إلى النفاذ إلى المعلومات عندما وُضع دستور جنوب إفريقيا؟ لم اعتُبر ثورة في هذا المجال؟

3.  ابحث واقرأ أحكام دستور جنوب إفريقيا حول النفاذ إلى المعلومات والقانون ذو الصلة. ما هو النظام الذي يؤسسه للنفاذ إلى المعلومات؟ هل هذا النفاذ محدود؟ وهل حدوده مبررة؟



العدالة والمحاسبة الانتقالية: الأرجنيتن

1.  هل تعتقد أن العدالة والسلام مطلبان متنافسان؟ لمَ؟ أيهما أهم؟

2.  حاربت منظمات حقوق الإنسان في الأرجنتين "النسيان" وحرصت على إحياء ذكرى ما حدث. ابحث عن الطرق التي من خلالها تمكنت هذه المجموعة من إبقاء المعلومات حية.

3.  ما هي الأسس القانونية للصراع ضد الفرار من العقاب؟

4.  ما هو الدور الذي يلعبه المجتمع المدني في العدالة الانتقالية؟

 

 

 

الديمقراطية ويب 2017